رسالة من محمد دوكالي حول موضوع مشاريع الهيمنة الصهيونية على الأردن

From: Mohamad . Dukali (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
You may not know this sender.Mark as safe|Mark as junk 
Sent: Tuesday, July 28, 2009 10:08:37 AM
To: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Cc: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


المكرّم د.م سفيان التلّ ،
تحية طيبة لكم ،
وصلتني من صديق لي نصّ محاضرتكم حول "الوطن البديل و الأطماع الصهيونية في الأردن" ، و إني لأشكركم كثيرا على هذه الوثيقة المرجعية التي تسلط أضواء على تجلّيات جديدة لاستراتيجية المشروع الصهيوني في امتداداته الأخطبوطية حول قلسطين ..
فعندما قرأت نص المحاضرة ، أدركت أن الوعي بالمشروع الصهيوني في عالمنا العربي ، من خلال الأدبيات المتداولة في وسائل الإعلام بأصنافه المختلفة ، لا يزال " تقليديا " و أننا نعاني من ضمور حقيقي في هذا الوعي يقصر عن إدراك طبيعة و مرامي الأطماع الصهيونية في شراكاتها مع النظامين الدولي و العربي الرسمي . إن من واجبي أن أسعى لتوزيع هذه المحاضرة على أوسع نطاق ممكن على أهل الخبرة و الاختصاص و هذا أضعف الإيمان .. 

أنا من الذين كانوا يعتقدون أن المشروع التوسعي الصهيوني بصيغته الاستعمارية التقليدية قد ولّى و أن إسرائيل غير قادرة على الامتداد الفعلي خارج " حدودها " في " مجالها الحيوي " الإقليمي ، و بالتالي لم أكن أفهم طبيعة الاستراتيجيات الصهيوينية الجديدة لهذا المشروع التوسعي حتى قرأت محاضرتكم ، عندها فهمت أن ما تصمّمه القيادات الصهيونية من خطط متوسطة و بعيدة المدى لاختراق البلدان العربية ، خطير جدا ، و فرص تحقّق هذه الخطط على الأرض ممكنة تماما ، بل هناك مؤشرات على حدوث تقدم فعلي في هذه الاستراتيجيات في بعض البلدان العربية .. و بالنسبة للنظام العربي الرسمي ، يمكنه أن يؤمّن الكثير من عناصر إنجاح هذه الاستراتيجيات بما في ذلك استخدام المؤسسة الأمنية المتطورة بدعم من إسرائيل نفسها لسحق أية إرادات وطنية لمقاومة هذه الخطط و إفشالها .

نحن في حاجة ماسة للقيام بقراءات جديدة لتجليات المشروع الصهيوني في توجّهاته الجديدة في المحيط العربي على ضوء المشاريع الاستراتيجية الكبيرة و على ضوء الخلفيات "القانونية" المتمثلة في المعاهدات الظاهرة و المخفية التي تبرمها إسرائيل مع أكثر من طرف عربي ، و التي تسعى إسرائيل لتنفيذها بغرض توسيع و ترسيخ قوتها و نفوذها في قلب عالمنا العربي .. أعتقد أن تحليلاتكم تفتح آفاقا جديدة لإعادة بناء الوعي ، و لفهم أعمق و أفضل لمخططات العدو الصهيوني ، و هذا يلقي بمسؤوليات جسيمة على أكثر من طرف مقاوم للتطبيع و للمشروع الصهيوني برمّته .
مرة أخرى لكم الشكر الوافر سيدي العزيز ، و دمتم موفقين .
(ملحوظة) : هل من سبيل للحصول على مجمل كتاباتكم ؟

محمد بن الحبيب الدّكّالي
خبير في التنمية لدى الهيئة القطرية للأعمال الخيرية
(+ 974 5292899)
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
28/7/2009

فيديوهات بيئية

تنظيف شاطئ جبيل

روابط مقابلات

  •    تحياتي الى السيدة عالية هنداوي والتي علقت على صفحتي…
    Be the first to comment!
  • كما ورد في صحيفة الأخبار اللبنانيةسفيان التل: تاريخ الهيمنة الصهيونية…
    Be the first to comment!
  • قبل يومين وبتاريخ 19-7 عندما كان المجلس النيابي يستعد لطرح…
    Be the first to comment!
SufyanTell website, All Rights Reserved, Designed and developed by SCE